هذه هي دورات UTD الفنية و Rebreather و Cave و Wreck

فيما يلي وصف للدورات الفنية ودورات إعادة التأهيل UTD للغوص. نعرّف الغوص الفني على أنه أعماق أقل من 130 قدمًا / 39 مترًا باستخدام الضغط على المسرح. إذا كنت مستعدًا لبدء مغامراتك العميقة ، أو متابعة التدريب على التقنية أو إعادة التأهيل ، فهذا هو المكان المناسب ، وبمجرد اشتراكك في حزمة الدورة التدريبية التقنية ، ستتمكن من الوصول إلى جميع دورات UTD للتكنولوجيا وإعادة التأهيل في الفئة. معلومات دورة الكهف والحطام UTD هي أيضا أدناه.

اختر دورة واحدة واحصل عليها جميعًا

في النموذج القديم ، تشتري كتابك أو دورتك التعليمية عبر الإنترنت ، تأخذك إلى فصل دراسي ، وإذا كنت تريد فصلًا آخر ، تشتري كتابًا آخر. ليس الأمر كذلك مع نموذج الاشتراك في دورة UTD. لقد قمنا بتجميع كل دورة تدريبية تقنية وتدريبية نقدمها في حزمة واحدة مقابل رسوم شهرية واحدة. بغض النظر عن الدورة التدريبية التي تأخذها ، يمكنك دائمًا التطلع إلى ما هو التالي ، أو الرجوع إلى ما أنجزته بالفعل. الاشتراك الشهري هو 24.95 دولارًا أمريكيًا. استمر في العمل طالما أردت ، وقم بالإلغاء في أي وقت بعد انتهاء الفصل الدراسي.

أساسيات التقنية

Essentials of Tech هي دورة UTD كروس لتجلبك إلى عالم الغوص التقني. Essentials هي دورة مهارات شخصية تعدك لدورات تدريب الغوص التقني. في Essentials of Tech ، ستتعلم المهارات الشخصية اللازمة لغوص فريق فني آمن - تدريبات s ، تدريبات الصمامات ، التعامل مع قنينة المسرح وديكو ، إجراءات تبديل الغاز وأكثر من ذلك بكثير. هذه الدورة عادة ما تحدث في المياه المفتوحة الضحلة.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

الغواص التقني

Techreational هي الخطوة الأولى في UTD في الغوص التكنولوجي. سيتم تدريبك على أعماق 130 قدمًا / 39 مترًا باستخدام زجاجة أكسجين واحدة لإزالة الضغط. هذا هو المكان المناسب لتجربة المرة الأولى في الغوص عندما لا يمكنك الذهاب مباشرة إلى السطح ، ولكن يجب عليك التوقف عند الصعود لفك الضغط. ستتعلم كيفية إدارة زجاجة الديكور الخاصة بك وملفات تعريف الصعود الخاصة بك لإنشاء مغامرة آمنة وممتعة مع فريق الغوص الفني الخاص بك. الغاز القياسي لـ Techreational Diver هو trimix 25/25.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

تقنية 1

تأخذك دورة Tech 1 من UTD إلى مستويات جديدة في الغوص التقني. تدريبك على أعماق 160 قدمًا / 48 مترًا باستخدام زجاجة نيتروكسك واحدة لإزالة الضغط من نورموكسيك 50 ، ستعمل على تطوير مهارات فريقك وفهم نظرية تخفيف الضغط. تفتح Tech 1 مجموعة جديدة وواسعة من فرص الغوص بطريقة آمنة وخاضعة للرقابة. بعد غطسة 25 Tech 1 ، يمكنك إضافة "دعم بزجاجتين ،" ، مما يتيح لك خيار فك الضغط باستخدام كل من النيتروكس 50 والأكسجين.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

تقنية 2

يضيف Tech 2 مستوى آخر من التعقيد ولكنه يمنحك المزيد من العمق والمزيد من الوقت تحت الماء. سوف يتم تدريبك على أعماق 200 قدم / 60 مترًا باستخدام Trimixic trimix كغاز خلفي وزجاجتي ديكو - nitrox 50 والأكسجين. يمكن أن تقترب مرات تخفيف الضغط من 60 دقيقة. تضيف التقنية 2 مستوى جديدًا من المغامرة إلى الغوص.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

تقنية 3

يأخذك Tech 3 إلى عالم الغوص باستخدام trimixox trimix كغاز خلفي ، مما يتيح لك التدريب لاستكشاف الأعماق إلى 250 قدمًا / 75 مترًا مع أوقات تخفيف الضغط تصل إلى 90 دقيقة. ستستخدم مراحل متعددة وزجاجات ديكو متعددة وسوف تخطط لأصوافك باستخدام ملفات تعريف نسبة العرض 3 إلى 1.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

تك الذهب

تيك جولد هي فئة الغوص الفني النهائية عند الانتهاء بنجاح من Tech Gold ، ستزيل جميع قيود العمق والوقت من غطسات الدائرة المفتوحة. سيشمل تدريبك "Cascade Ratio Deco" لتخطيط الصعود ، جنبًا إلى جنب مع التدريب المستمر على مراحل متعددة وزجاجات ديكور متعددة.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

Rebreather - دائرة مغلقة وشبه دائرة مغلقة

تقدم UTD سلسلة كاملة من دورات إعادة التنفس المغلقة وشبه المغلقة للغواصين المدربين تقنيًا. نبدأ بـ mCCR1 و pSCR1 - دورتان للدخول لإعادة دفق التنفس تدربك على مسافة 100 قدم / 30 مترًا ضمن حدود عدم فك الضغط. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى mCCR2 و pSCR2 اللذين لهما حدود عمق 160 قدمًا / 48 مترًا وحتى 30 دقيقة من الديكو. تأخذك دورات المستوى الثالث من RB إلى 250 '/ 75m ، وتزيل دورات RB Gold جميع قيود العمق والوقت.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة UTD الفنية و دورة الإنعاش

 

دورات UTD للكهف وكسرها

البروتوكولات العامة

تبدأ البرامج العلوية لـ UTD Scuba Diving بالبروتوكولات العلوية. هذه الدورة التدريبية غير المعتمدة هي شرط أساسي إلزامي لفئات Cave 1 و Wreck 1. يجهزك برنامج OHP للتدريب الذي ستقوم به في الكهف أو الحطام دون النفقات الإضافية وتعقيدات الذهاب إلى الكهف أو بيئات الحطام. يحدث هذا بشكل عام في حوالي 20 قدمًا / 6 أمتار من المياه المفتوحة ، وسوف تتعلم المهارات الشخصية والجماعية اللازمة للغوص بأمان في بيئة علوية. يتضمن ذلك الإجراءات العادية والطارئة ، ولكن يتم التدريب أثناء التنقل وفقًا لمبدأ توجيهي أولاً برؤية كاملة ، ثم باستخدام قناع أسود ، لمحاكاة حالة عدم الرؤية في كهف أو حطام. عند الانتهاء بنجاح من البروتوكولات العلوية ، يمكنك الانتقال إلى Cave 1 أو Wreck 1.
اقرأ أكثر
اشترك في الكهف UTD وحزمة دورة WRECK

كهف 1

بمجرد الانتهاء من بروتوكولات النفقات العامة ، ستنتقل إلى بيئة الكهف حيث ستبدأ في استكشاف وتجربة عجائب تشكيلات وزخارف الكهوف. Cave 1 هو النصف الأول من برنامج الكهف الكامل لـ UTD ويدربك على الغوص في كهف إلى أعماق 100 قدم / 30 مترًا بينما تظل على "الخط الرئيسي".
اقرأ أكثر
اشترك في الكهف UTD وحزمة دورة WRECK

كهف 2

يكمل Cave 2 برنامج "الكهف الكامل" ، مضيفًا التنقل في الكهف للتجربة. سوف تتعلم وتمارس الفجوات ، والقفزات ، والدوائر ، والعبور في الكهف في كل من المواقف العادية والطارئة إلى أعماق 130 '/ 39m (إذا كنت تدرب على تلك الأعماق). الكهف 2 هي الخطوة الأولى نحو أن تصبح مستكشف كهوف حقيقي.
اقرأ أكثر
اشترك في الكهف UTD وحزمة دورة WRECK

كهف 3

يستمر الكهف 3 في تدريب استكشاف الكهوف الخاص بك مضيفًا زجاجات المرحلة وديكو إلى ذخيرتك. سيؤدي ذلك إلى تمديد الوقت الذي يمكن أن تقضيه في الكهف وفتح الباب لبرنامج سكوتر كهف UTD. سوف يسمح لك التدريب بإضافة الضغط المحدود إلى الغطس مما يتيح لك خيارًا آخر لتمديد وقت الغوص.
اقرأ أكثر
اشترك في الكهف UTD وحزمة دورة WRECK

كهف الذهب

Cave Gold هي فئة استكشاف الكهوف. في هذا البرنامج سوف تتعلم كيفية استكشاف كهف لم يمسه أحد. ستتعلم الاستطلاعات ورسم الخرائط وتقنيات التنقل للاستكشاف وكيفية إدارة القيود المعقدة. Cave Gold هي فئة استكشاف الكهوف النهائية.
اقرأ أكثر
اشترك في الكهف UTD وحزمة دورة WRECK

حطام دورات الاختراق

تتبع دورات اختراق حطام UTD تقدمًا مشابهًا لبرنامج الكهف ، بدءًا من البروتوكولات العلوية ، والتي تمثل أساسًا النصف الأول من Wreck 1. دورات اختراق الحطام الأربعة ، الحطام 1 ، 2,3 ، XNUMX ، والذهب ترشدك إلى أعماق أعمق وأطول الاختراقات مع الحفاظ على أعلى درجات الاحترام للسلامة ، والإدارة السليمة للغاز ، ومهارات الفريق ، وملفات الصعود.
اقرأ أكثر
اشترك في الكهف UTD وحزمة دورة WRECK

 

دورات سلسلة UTD المهنية

خلاط الغاز التقني

تدربك دورة UTD Technical Gas Blender على مزج غازات التنفس بالنيتروكس والتريميكس باستخدام طرق المزج الأكثر شيوعًا - الضغط الجزئي والتدفق المستمر وأنظمة الأغشية. سوف تستكشف الجوانب العملية والنظرية المحيطة باستخدام ومزج غازات UTD القياسية ، وسوف تتعلم كيفية إدارة مجموعة متنوعة من محطات المزج والضواغط وستصبح مرتاحًا لتحليل وتصنيف الخلطات الخاصة بك. تعد الدورة التدريبية عبر الإنترنت لخلاط الغاز التقني جزءًا من حزمة الدورة التدريبية الفنية UTD.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

فني اسطوانة وصمام

تقوم هذه الدورة التدريبية بتدريبك وتصديقك على إجراء عمليات الفحص البصري على اسطوانات جهاز التنفس. سوف تتعلم القيام بشكل صحيح وآمن بفحص وتنظيف وتسمية خزانات الغوص المصنوعة من الألومنيوم والصلب وأيضًا إجراء الصيانة على مجموعة متنوعة من صمامات خزان الغوص. هذه دورة قيمة لأي شخص يعمل كمحترف في الغوص أو إذا كنت غواصًا يرغب في فحص الاسطوانات الخاصة بك.
اقرأ أكثر
اشترك في حزمة دورة UTD الفنية

من أين تبدأ؟ كيف تتنقل في عالم مراكز الغوص والمدربين والتدريب والشهادات؟

الخطوة الأولى ليست لماذا تريد الغوص - هذا شخصي. الخطوة الأولى هي الفهم الفرق بين التدريب وإصدار الشهادات.

وتركز UTD الغوص على التدريب. سنساعدك في الحصول على الشهادات ، ولكن أولاً وقبل كل شيء سوف ندربك لتكون غواصًا قويًا وآمنًا وواعيًا بالغوص.

نبدأ بأكثر المهارات الأساسية التي يحتاجها كل غواص - الوعي الجماعي. الغوص هو رياضة جماعية. فريقك هو شبكة أمانك - هواء احتياطي ، دماغ احتياطي. يعد الوعي بالفريق هو الجانب الأكثر أهمية في تدريب UTD للغوص. سوف تركز دائمًا على فريقك من أجل السلامة والكفاءة والمتعة.

التالي هو السيطرة على الطفو. التحكم في الطفو هو الطريقة التي تدير بها موقعك في الماء ، وتتحكم في عمقك حتى لا تصطدم بأرض المحيطات وتدمر الحياة البحرية وتختلط كثيرًا من الطمي الذي لا يمكن لباقي فريقك رؤيته. تتحكم ميزة التحكم في الطفو أيضًا في صعودك من العمق حتى لا تتسبب في زيادة صواريخ السطح مما يؤدي إلى تفاقم آثار استنشاق الهواء المضغوط بعمق.

التحكم في الطفو هو مفتاح الغوص الآمن والممتع ، ونحن نعلمه أولاً. تبدأ كل حصة في المياه المفتوحة في بركة حيث تتعلم التحكم في عمقك باستخدام أنفاسك. التنفس في الصعود. التنفس خارج النزول. نبدأ بك دون عناية من أي معدات الغوص - مجرد منظم للتنفس من تعلق على خزان على السطح.

بمجرد أن تتقن ذلك ، نجعل الأمر ببطء أكثر تعقيدًا ، أولاً نضيف بدلة رطبة ، تطفو ، أو لديها طفو "إيجابي" ، ثم نضيف بعض الوزن لتعويض ذلك. ثم نمارس مرة أخرى استخدام أنفاسك للتحكم في عمقك في الماء.

تتمثل الخطوات التالية في إضافة معدات ببطء ، وأخيراً خزان سكوبا ، بحيث تكون مكتفًا ذاتيًا بالكامل ومع ذلك لا تزال تستخدم تنفسك للتحكم في وضعك في الماء.

كل هذا حتى لا تصطدم بالجزء السفلي أو تذهب إلى السطح بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

نحن نعلمك أيضًا الركل بشكل صحيح ، للأمام والخلف ، بحيث يمكنك التحكم الدقيق في وضعك الأفقي في الماء.

في هذه المرحلة ، أنت غواص سكوبا ، جاهز لسلسلة من التدريب على المياه المفتوحة وتجربة الغوص. سوف يأخذك معلمك إلى الماء حيث ستستكشف هذه البيئة المدهشة وتمارس المهارات التي تعلمتها في حمام السباحة. جميع الغطس التدريب على المياه المفتوحة لدينا جزء الاستكشاف وجزء التدريب - المرح والسلامة.

الغطس الأخير في فصل المياه المفتوحة الخاص بك هو كل شيء عنك. سوف تأخذ أنت وفريقك معلمك في رحلة استكشاف. ستقوم بإجراء اختبارات ما قبل الغوص ، ومناقشة خطة الغوص ، وإدخال المياه ، والملاحة ، وملامح الصعود ، واستراتيجية الخروج الخاصة بك. سوف يساعدك مدرب UTD عندما تحتاج إليه ، لكنك قائد فريق الغوص.

وفي نهاية كل شيء ، تصل إلى بداية حياتك للغطس بالسباحة ، وهي معتمدة من UTD ومستعدة لاستكشاف العالم تحت الماء ، والذهاب بأمان إلى حيث يمكن للقلة الذهاب ، وللعيش حلم الغوص في جميع أنحاء العالم.

تعلم أن تكون غواص مذهلة

تعتبر حزمة الدورة التأسيسية UTD Scuba Diving هي تذكرتك للغوص الرائع في جميع أنحاء العالم. تدريب ، الغوص ، والعيش في العالم تحت الماء.

These are your UTD Technical, Rebreather, Cave, and Wreck Courses

Here are the descriptions of the UTD Scuba Diving technical and rebreather courses. We define technical diving as depths below 130ft/39m using stage decompression. If you are ready to start your deeper adventures, or continue your tech or rebreather training, this is the place, And once you subscribe to the technical course package, you will have access to all the UTD tech and rebreather courses in the category. The UTD cave and wreck course info is also below.

Choose One Course and Get Them All

In the old model you buy your book or your online course, take you class, and if you want another class you buy another book. Not so with the UTD course subscription model. We have packaged every technical and rebreather course we offer into one package for one monthly fee. No matter what course you are taking, you can always look ahead to what’s next, or look back to what you’ve already accomplished. The monthly subscription is $24.95 USD. Keep it going as long as you like, cancel anytime after your class.

Essentials of Tech

Essentials of Tech is the UTD crossover course to bring you into the world of technical diving. Essentials is a personal skills course that prepares you for the rigors of technical dive training. In Essentials of Tech you will learn the personal skills needed for safe technical team diving – s-drills, valve drills, stage and deco bottle handling, gas switch procedures and much more. This course generally takes place in shallow open water.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Techreational Diver

Techreational is UTD’s first step in tech diving. You will be trained to depths of 130ft/39m using one oxygen bottle for decompression. This is the place to experience your first time on a dive when you cannot go directly to the surface, but must stop on the ascent to decompress. You’ll learn to manage your deco bottle and your ascent profiles to create a safe, fun adventure with your technical diving team. The standard gas for Techreational Diver is trimix 25/25.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Tech 1

UTD’s Tech 1 course takes you to new levels in tech diving. Training you to depths of 160ft/48m using normoxic trimix one nitrox 50 decompression bottle, you will advance your team skills and understanding of decompression theory. Tech 1 opens up a new and vast range of diving opportunities in a safe, controlled way. After 25 Tech 1 dives you can add a “two-bottle endorsement,,” giving you the option to decompress using both nitrox 50 and oxygen.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Tech 2

Tech 2 adds another level of complication but gives you more depth and more time underwater. You will be trained to depths of 200ft/60m using normoxic trimix as a back gas and two deco bottles – nitrox 50 and oxygen. Decompression times can approach 60 minutes. Tech 2 adds a new level of adventure to your diving.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Tech 3

Tech 3 takes you into the world of diving using hypoxic trimix as a back gas, giving you the training to explore depths to 250ft/75m with decompression times up to 90 minutes. You will use multiple stages and multiple deco bottles and will plan your ascents using Ratio Deco 3:1 profiles.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Tech Gold

Tech Gold is the ultimate technical diving class. On successful completion of Tech Gold you will remove all depth and time restrictions from your open circuit dives. Your training will include ‘Cascade Ratio Deco’ for ascent planning, along with continued training on multiple stages and multiple deco bottles.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Rebreather – Closed Circuit and Semi-Closed Circuit

UTD offeres a complete series of closed and semi-closed rebreather courses for technically-trained divers. We begin with mCCR1 and pSCR1 – our two entry rebreather courses that train you to 100ft/30m within non-decompression limits. You can then move on to mCCR2 and pSCR2 which have depth limits of 160ft/48m and up to 30 minutes of deco. The level three RB courses take you to 250’/75m, and the RB Gold courses remove all depth and time restrictions.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL AND REBREATHER COURSE PACKAGE

 

UTD CAVE AND WRECK PENETRATION COURSES

Overhead Protocols

UTD Scuba Diving’s overhead programs begin with Overhead Protocols. This non-certification course is a mandatory prerequisite for Cave 1 and Wreck 1 classes. OHP prepares you for the training you will do in the cave or the wreck without the added expense and complication of going to the cave or wreck environments. Generally taking place in about 20ft/6m of open water, you will learn the personal and team skills needed to safely dive in an overhead enviornment. This includes normal and emergency procedures, but the training is done while navigating on a guideline first with full visibility, then with a blacked-out mask, simulating a no-visibility situation in a cave or wreck. On successful completion of Overhead Protocols, you can move on to Cave 1 or Wreck 1.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD CAVE AND WRECK COURSE PACKAGE

Cave 1

Once you’ve completed Overhead Protocols you will move on to the cave environment where you will start to explore and experience the wonders of cave formations and decorations. Cave 1 is the first half of UTD’s full cave program and trains you to dive in a cave to depths of 100ft/30m while remaining on the ‘main line.’
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD CAVE AND WRECK COURSE PACKAGE

Cave 2

Cave 2 completes your “full cave” program, adding cave navigation to experience. You will learn and practice gaps, jumps, T’s, circuits, and transits in the cave in both normal and emergency situations to depths of 130’/39m (if you are trained to those depths). Cave 2 is the first step toward becoming a true cave explorer.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD CAVE AND WRECK COURSE PACKAGE

Cave 3

Cave 3 continues your cave exploration training adding stage and deco bottles to your repertoire. This will extend the amount of time you can spend in the cave and open the door to the UTD cave scooter program. Training will allow you to add limited decompression to your dives giving you yet another option to extend your dive time.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD CAVE AND WRECK COURSE PACKAGE

Cave Gold

Cave Gold is your cave exploration class. In this program you will learn how to truly explore an untouched cave. You’ll learn surveys, mapping, navigation techniques for exploration, and how to manage complex restrictions. Cave Gold is the ultimate cave exploration class.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD CAVE AND WRECK COURSE PACKAGE

Wreck Penetration Courses

UTD’s wreck penetration courses follow a similar progression as the cave program, beginning with Overhead Protocols, which is basically the first half of Wreck 1. The four wreck penetration courses, Wreck 1, 2,3, and Gold guide you to deeper depths and longer penetrations while maintaining the highest regard for safety, proper gas management, team skills, and ascent profiles.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD CAVE AND WRECK COURSE PACKAGE

 

UTD PROFESSIONAL SERIES COURSES

Technical Gas Blender

UTD’s Technical Gas Blender course trains you mix nitrox and trimix breathing gases using the most common blending methods – partial pressure, continuous flow, and membrane systems. You will explore the practical and theoritical aspects surrounding the use and blending of UTD standard gases, You will learn how to manage a varitety of blending stations and compressors and you’ll become comfortable analyzing and labeling your mixes. The Technical Gas Blender online course is part of the UTD Technical Course Package.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Cylinder and Valve Technician

This course trains and certifies you to perform visual inspections on scuba cylinders. You will learn to properly and safely inspect, clean, and label aluminum and steel scuba tanks and also perform maintenance on a variety of scuba tank valves. This is a valuable course for anyone working as a dive professional or if you are a diver wishing to inspect your own cylinders.
READ MORE
SUBSCRIBE TO THE UTD TECHNICAL COURSE PACKAGE

Where do you start? How do you navigate the world of dive centers, instructors, training, and certification?

The first step is not why you want to dive – that’s personal. The first step is understanding the difference between training and certification.

UTD Scuba Diving is focused on training. We will help you earn certification, but first and foremost we will train you to be a powerful, safe, and aware scuba diver.

We start with the most basic skill that every diver needs – team awareness. Scuba diving is a team sport. Your team is your safety net – backup air, backup brain. Team awareness is the single most important aspect of UTD Scuba Diving training. You will always focus on your team for safety, efficiency, and for fun.

Next is buoyancy control. Buoyancy control is how you manage your position in the water, controlling your depth so you don’t crash into the ocean floor destroying marine life and churning up so much silt the rest of your team can’t see. Buoyancy control is also managing your ascent from depth so you don’t go rocketing to the surface potentially aggravating the effects of breathing compressed air at depth.

Buoyancy control is the key to safe and fun diving, and we teach it first. Every open water class starts in a pool where you learn to control your depth using your breath. Breathe in go up; breathe out go down. We start you without the encumbrance of any scuba equipment – just a regulator to breathe from attached to a tank on the surface.

Once you master that, we slowly make it more complicated, first adding a wet suit, which floats, or has ‘positive’ buoyancy, then adding some weight to offset that. Then we practice again using your breath to control your depth in the water.

The next steps are to slowly add equipment, and finally a scuba tank, so you are completely self contained yet still using your breathing to control your position in the water.

All of this is so you don’t crash into the bottom or go uncontrollably to the surface.

We also teach you to kick properly, forward and backward, so you can maintain precise control of your horizontal position in the water.

At this point you are a scuba diver, ready for a series of open water training and experience dives. Your instructor will take you into the water where you will explore this amazing environment and practice the skills you learned in the pool. All of our open water training dives have an exploration part and a training part – fun and safety.

Your last dive in your open water class is all about you. You and your team will take your instructor on an exploration dive. You will perform pre-dive checks, discuss the dive plan, water entry, navigation, ascent profiles, and your exit strategy. Your UTD instructor will help you when you need it, but you are the captain of your dive.

And at the end of it all, you arrive at the beginning of your scuba diving life, UTD certified and ready to explore the world underwater, to go safely where few can go, and to live the dream of diving around the world.

Learn to be an Amazing Diver

The UTD Scuba Diving foundational course package is your ticket to brilliant diving across the world. Train, dive, and live the world underwater.